الجمعة، 13 نوفمبر 2009

اعذروني يا رفاقي



إعذريني يا حياتي

أيقظيني من ْ سباتي

إنني فقـّـاد ُ ذاتي

تائه ٌ في ذكرياتي

بين وجهي وسماتي!

إنني رغم َ " الفتات ِ"

جائع ٌ أطهو شتاتي

وأغنـّـي سابقاتي

علـَّـني ألقى صفاتي

اللمْ تعدْ أبدا ًصفاتي

إنني خالفت ُ شرع َ الإنتماء ِ

وانتحيت ُحاملا ًجرحي ودائي

وتركت ُ الدار َ جبرا ً للجراء ِ

كي يعيثوا في تراثي وثرائي!


كانت ِ الأسماء ُ تبكي فوق قبر ِالأنبياء ِ

لتحيل َ الدمع َ نهرا ً طالبا ً حق َّ الوفاء ِ

وأنا .. راض ٍ بحال ِ الغرباء ِ الأشقياء ِ!

حال ِكل ِّالنازحين َفي"قصور"النزلاء ِ!

هكذا ألغيت ُ إسمي من ْ سجل ِ الصابرين َ في زقاقي

وقضيت ُالعشرَ من عمري أنادي من بقى لي في العراق ِ*

كنت ُ أُ ُشوى فوق َ نيران ٍ تمادتْ في شوائي واحتراقي

لمْ يعدْ لي من خلاص ٍغير أن أحمي وجودي في مزاقي

هكذا الأيام ُ مرَّت ْ في صراع ٍ بين َ هجري واشتياقي

حتَّما صيغ َ القرارُ ، رغم أنفي ، بوجوب ِ الإفتراق ِ

إنـَّـها الأحلام ُ أحيانا ً تُغذّى بارتجاجات ِ السياق ِ!





مع تحيات موقع ميفان رشيد السريشكي





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

E-Mail:shalalkajal@yahoo.com جميع الأراء والمقالات التي تنشر في الموقع تعبر عن أراء أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن راي موقع http://www.shalalsreshke.blogspot.com/